القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين Adobe Premiere و Adobe After Effects | هل هناك مقارنة بينهما؟

 الفرق بين ادوبي بريمير وافتر افكت

Adobe Premiere و Adobe After Effects




الفرق بين Adobe Premiere و Adobe After Effects

يعد After Effects و Premiere Pro من تطبيقات Adobe الرائدة في مرحلة ما بعد الإنتاج. ولكن أي واحد تحتاج لأية مهمة؟ هيا نكتشف. 

عندما تنشئ مشروعًا جديدًا ، فإن معرفة وقت استخدام Premiere ومتى تستخدم After Effects يمكن أن يؤدي إلى إنشاء مشروعك أو تعطيله. كلاهما برنامجان قويان للغاية ، ويمكنهما في بعض الأحيان أداء نفس الوظائف ، ولكن في معظم الأحيان ، يكون أحدهما أفضل في شيء ما عن الآخر. 

الآن الاختلافات بين هذين البرنامجين واضحة جدًا لأي شخص استخدمهما من قبل. ولكن ، إذا كنت جديدًا في المجموعة ، فقد يكون من المربك تحديد الشخص الذي تحتاج إلى تعلمه لمهمة معينة في مرحلة ما بعد الإنتاج. 

دعنا نلقي نظرة على أداتي برامج إنتاج الفيديو الرئيسيتين في Adobe ونرى ما تقوم بهما - ومتى يتم استخدام أحدهما على الآخر.


difference between adobe premiere and adobe after effects


هل هناك وجه مقارنة بين البرنامجين؟؟

After Effects مقابل Premiere Pro:

 أيهما تحتاج؟  After Effects  و Premiere Pro هما من تطبيقات Adobe الرائدة في مرحلة ما بعد الإنتاج. 

Adobe Premiere Pro Adobe Premiere Pro هو محرر NLE (محرر غير خطي) مع الوظيفة الرئيسية لتحرير مقاطع الفيديو معًا في تسلسل. هذا هو البرنامج الذي يفتحه معظم المبتدئين لإنشاء فيديو بسيط بمقاطع وموسيقى متعددة. 

إنه قابل للتطوير بشكل لا يصدق - سهل الاستخدام للمبتدئين ، ولا يزال قويًا بما يكفي للمحرر الرئيسي. يحتوي على كل ما تحتاجه تقريبًا لإكمال فيديو احترافي: محرر مقاطع وأدوات تصحيح الألوان وبرامج الصوت وحتى برامج الرسومات.


أدوبي بريمير برو Premiere Pro

Premiere Pro هو برنامج لتحرير الفيديو. تتمثل الوظيفة الأساسية في تحرير مقاطع الفيديو معًا.

يحتوي Premiere Pro على الكثير من الوظائف الأخرى مثل إضافة نص وانتقالات وتحرير الصوت وإضافة تأثيرات.

يعد الجدول الزمني لـ Premiere Pro أفضل من After Effects لتحرير الفيديو والصوت معًا. يعد اقتطاع المقاطع وتحريكها حول الخط الزمني أسهل بكثير من استخدام المخطط الزمني لـ After Effects (لأغراض تحرير الفيديو).


من مهام Premiere

  1. تحرير مقطع فيديو بمقاطع موجودة تم استيرادها من الكاميرا.
  2. تحرير الصوت في الفيديو الخاص بك - وظائف الصوت في Premiere تفوق بكثير AE.
  3. وضع انتقالات بين المقاطع ضمن الجدول الزمني الخاص بك.
  4. إنشاء / تلميع أي نوع من أنواع الفيديو - أفلام قصيرة ، ومقاطع فيديو موسيقية ، ومقاطع فيديو اجتماعية


برنامج ادوبي افتر ايفيكت After Effects


Adobe After Effects هو نظام أساسي للرسوم المتحركة الرقمية يُستخدم لإنشاء رسوم متحركة بسيطة أو تسلسلات رسومات معقدة.

 إذا سمعت يومًا عن "خبير رسومات متحركة" ، فمن المحتمل أن يكونوا بارعين في After Effects. يضيف البرنامج حركة إلى الطبقات والأصول لا يمكنك فعلها في Premiere. 

أدوات الحركة الخاصة به أفضل بكثير من أدوات Premiere ، وهي الأداة المفضلة لإضافة الحركة إلى مقاطع الفيديو والصور والتصميمات. 

إنه نوع من البرامج "يصعب تعلمه ، ويسهل إتقانه" ، ولكن بمجرد أن تتعلمه ، يصبح ضروريًا لإنشاء رسومات متحركة أو تأثيرات بصرية لمشاريعك.


من مهام After Effects 

  1. إنشاء حزم رسومات متحركة لمشاريعك.
  2. إضافة تمويه الحركة والحركة إلى الأصول والطبقات.
  3. معالجة التسلسلات متعددة الطبقات التي تتطلب إطارات مفاتيح مفصلة.
  4. إنشاء تسلسلات عنوان تتضمن حركات تستند إلى الإطار الرئيسي


After Effects عبارة عن رسومات متحركة رقمية ومؤثرات مرئية وبرامج تركيب.

بالنسبة للعناوين والأشكال والرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد وإضافة المؤثرات الخاصة ، فإن After Effects هو أداتك.

بينما يمكنك إنشاء حركة في النص والصور وأي طبقة أخرى في Adobe Premiere Pro - إلا أنه من الأسهل القيام بذلك في After Effects.


واجهة Premiere :

تعد واجهات Premiere و After Effects مختلفة ومتخصصة. نظرًا لأنه يمكن التلاعب بكليهما بالطريقة التي تناسبك ، فإن هذه التطبيقات تخدم المستخدم حقًا بشكل أفضل. هذا ما تبدو عليه واجهة Premiere في عرض التحرير الخاص بها.

يمكنك رؤية اللوحات الأربع الرئيسية: المصدر والبرنامج والمشروع والمخطط الزمني. 

من أسفل لوحة المشروع اليسرى ، يمكنك أخذ مقطعك إلى لوحة المصدر العلوية اليسرى ومعالجة اللقطات قبل وضعها في لوحة المخطط الزمني السفلية اليمنى. أينما كان المؤشر في لوحة الخط الزمني السفلية اليمنى ، سترى في لوحة البرنامج العلوية اليمنى. بين هذه ، لديك أدوات للوصول السهل. 

تعتبر الواجهة منطقية للمستخدم لأول مرة بعد وقت قصير من اللعب ، أو حتى بعد برنامج تعليمي قصير.


 واجهة After Effects:

يمكنك رؤية واجهة متشابهة بعض الشيء ، مع أربع لوحات رئيسية أيضًا. هذه المرة لديك لوحة المشروع العلوية اليسرى ولوحة المخطط الزمني السفلية ولوحة التكوين العلوية الوسطى ولوحة التأثيرات اليمنى العلوية. 

الفرق في After Effects هو أن الواجهة مصممة للاستخدام المركب. هذا يعني أنه يمكنك معالجة المشهد في لوحة التكوين ، وكذلك في لوحة الخط الزمني.

 تتم معظم عمليات التلاعب في Premiere في لوحة التأثيرات ، بينما ترى ما تفعله في لوحة البرنامج. الكل في الكل ، واجهات كل منها مخصصة لاستخداماتها. Premiere في التحرير و After Effects في التركيب.


سهولة الاستعمال

Premiere Pro هو الفائز الواضح هنا. على الرغم من أن Premiere هو تطبيق تحرير يستخدم بشكل أساسي ومصمم للخبراء أو المحترفين ، إلا أنه لا يزال من الممكن استخدامه من قبل المبتدئين.


  في الواقع ، بعد بدء التشغيل الأولي وبضع دقائق من اللعب به ، يمكن لجهاز ضبط الوقت الأول تعديل الأساسيات.


من ناحية أخرى ، سيستغرق After Effects وقتًا أطول بكثير حتى يلتقط جهاز ضبط الوقت الأول ويستخدم بشكل فعال. لحسن الحظ ، نظرًا لأنه برنامج يستخدم بكثرة ، فهناك المئات من البرامج التعليمية المتاحة ، بعضها بسعر مخفض جدًا أو مجانًا على Youtube.


After Effects و Premiere ، بينما يتشابهان إلى حد ما في الواجهة ، يختلفان بشكل كبير في الوظيفة. 


هم الأفضل عند العمل جنبًا إلى جنب عبر Adobe's Dynamic Link. Premiere Pro هو المعيار الصناعي في تحرير الفيديو والأفلام ،

 بينما After Effects هو معيار الصناعة للتأثيرات المرئية والرسوم المتحركة النصية. 

لدى Premiere Pro القدرة على القيام بالعديد من الوظائف التي يمتلكها After Effects ، ولكن ليس بنفس المستوى المتقدم. لهذا السبب ، إذا كنت صانع أفلام أو محررًا محترفًا ، فمن مصلحتك أن يكون كلا البرنامجين تحت تصرفك. 

ومع ذلك ، إذا كنت مبتدئًا ، فمن الأفضل أن تبدأ مع Premiere Pro كنظام أساسي للتحرير والترقية للحصول على After Effects إذا كنت في حاجة إلى تركيبات أكثر تقدمًا.


Premiere Pro الفائز بالواجهة Interface: 

عند بدء التشغيل ، سيبدو Premiere Pro أكثر سهولة في الاستخدام وعمليًا من After Effects. يتم التأكيد على هذا فقط عند استخدام البرامج. يفكر معظم المبتدئين بعقل محرر غير خطي ، بدلاً من عقل المؤلف أو رسام الرسوم المتحركة. ستجعل واجهة Premiere الشخص العادي يقوم بإخراج مقاطع الفيديو في اليوم الأول. في حين أن After Effects سيحتاج إلى بعض البرامج التعليمية الجادة المشاهدة والتجربة والخطأ.


Premiere Pro الفائز في سهولة الاستخدام Ease of Use: 

 نظرًا لواجهته الأكثر سهولة في الاستخدام ، يفوز Premiere Pro بفئة سهولة الاستخدام. تم تصميم هذا البرنامج غير الخطي للمحررين لجعلهم يدمنون استخدامه. وبمجرد أن تبدأ في استخدامه ، سوف تفعل ذلك! After Effects ، من ناحية أخرى ، لديه منحنى تعليمي جاد. ولكن بمجرد تجاوزك لهذا الحدبة ، يصبح After Effects آلة أكثر قوة من حيث التأثيرات المرئية المتقدمة.


Premiere Pro الفائز بالمؤثرات الأساسية Basic Effects: 

 معظم التأثيرات التي يمكن أن يقوم بها After Effects ، يمكن لتطبيق Premiere القيام به أيضًا. من المؤكد أن التأثيرات ليست جيدة في Premiere مثل After Effects ، فالمحرر المتوسط سيكون لديه كل ما يريده تحت تصرفه من خلال التطبيق الفردي لـ Premiere.


After Effects الفائز في المؤثرات البصرية المتقدمة Advanced Visual Effects: 

هنا حيث يتقدم After Effects إلى اللوحة. باستخدام أدوات مثل Keylight و Rotoscoping ، فإن After Effects لديه القدرة على إنشاء رسومات متحركة ثلاثية الأبعاد ، بينما لا يقوم Premiere بذلك. يفخر After Effects أيضًا بالرسوم المتحركة والرسومات النصية المتقدمة. في حين أنه من الصحيح أن Premiere يمكنه القيام بمعظم الأشياء التي يمكن أن يقوم بها After Effects ، فإن After Effects يقوم بعملها بشكل أفضل.


After Effects الفائز في الرسوم المتحركة Animation: 

إن الرسوم المتحركة الكرتونية ممكنة مع After Effects وليس مع Premiere. ولكن فيما يتعلق بالرسوم المتحركة الأخرى ، مثل النصوص والرسوم المتحركة ، فإن After Effects يتفوق على Premiere. 


 After Effects الفائز في النص Text:

يكون After Effects في أفضل حالاته عند استخدامه مع Premiere. يقوم Premiere بالتحرير ويقوم After Effects بعمل التأثيرات النصية والمرئية. بينما يمكن لـ Premiere فعل الكثير مع النص ، فإن After Effects هو الفائز الكلي في هذه الجبهة. حتى أن After Effects لديه القدرة على إضافة حركة ثلاثية الأبعاد إلى النص.


 Premiere Pro الفائز في سير العمل Workflow :

 للتحرير بكفاءة يحتفظ Premiere Pro بجميع عمليات القص والتحرير بينما يضيف After Effects التأثيرات المرئية. يمكن استخدام Adobe's Dynamic Link و Premiere Pro و After Effects بسلاسة. لدرجة أن كل تغيير وتأثير تقوم به باستخدام After Effects ، سينعكس التغيير أيضًا في Premiere.


Premiere Pro  إن قوة الأدوات التي تحصل عليها مع Premiere تفوق ما تحتاجه الغالبية العظمى من أي محرر. تتبع الحركة ، التثبيت ، تصحيح الألوان ، هندسة الصوت ، الرسومات المتحركة الأساسية والتأثيرات المرئية تجعل منصة التحرير هذه الأكثر تنوعًا في الصناعة.


After Effects هو أداة تكوين تستخدم للتأثيرات البصرية المتقدمة. هذا يعني أنك إذا كنت تبحث عن تطبيق تأثيرات بصرية أكثر تخصصًا ، فقد يكون After Effects هو التطبيق المناسب لك.


المختصر

لا يجوز أن نقارن بينهما كلا البرنامجين يستخدمان لوظيفة مختلفة ويمكنك العمل بهما معا وعمل مشروع احترافي برنامج ادوبي بريمير هو برنامج مونتاج لتحرير الفيديو editing أما برنامج ادوبي افتر افكت هو برنامج تركيب compositing يخص عمل الفيجوال افكت والخدع السينمائية والموشن جرافيك والانفوجراف

في برنامج افتر افكت تستطيع إنشاء المشهد بنفسك كاملا دون فتح فيديو من جهازك وتعديله وتحريره كما يحدث في برنامج بريمير


المراجع:

gaerf

premiumbeat


شاهد ايضا:
Safaa Abd Elhameed
Safaa Abd Elhameed
مُدوّنة وادمن الموقع ومُعلّقة صوتية Voice Over ومحررة أكواد _ Code Editor of website design for Design Responsive HTML Templete youtube facebook twitter soundcloud telegram instagram external-link external-link

تعليقات