ما هو برنامج أدوبي إنديزاين Adobe InDesign وفيما يستخدم ؟

 برنامج Adobe InDesign

ما هو برنامج أدوبي إنديزاين Adobe InDesign



برنامج Adobe InDesign هو برنامج يستخدم في إنشاء أعمال مثل تصميم صفحات الكتب والمجلات والصحف والنشرات والكتيبات والعروض التقديمية والكتب الإلكترونية وهو من إنتاج Adobe Systems من برامج شركة أدوبي المتميزة. 


يمكن لـ InDesign أيضًا نشر محتوى مناسب للأجهزة اللوحية جنبًا إلى جنب مع Adobe Digital Publishing Suite. يعتبر مصممو الجرافيك وفناني الإنتاج المستخدمين الرئيسيين ، حيث يقومون بإنشاء وتصميم المنشورات الدورية والملصقات والوسائط المطبوعة.


 كما يدعم التصدير إلى تنسيقات EPUB و SWF لإنشاء كتب إلكترونية ومنشورات رقمية ، بما في ذلك المجلات الرقمية والمحتوى المناسب للاستهلاك على أجهزة الكمبيوتر اللوحية.


بالإضافة إلى ذلك ، يدعم InDesign XML ، وأوراق الأنماط ، وعلامات الترميز الأخرى ، مما يجعلها مناسبة لتصدير محتوى النص ذي العلامات لاستخدامه في التنسيقات الرقمية الأخرى وعبر الإنترنت. يستخدم معالج النصوص Adobe InCopy نفس محرك التنسيق مثل InDesign.


برنامج Adobe InDesign برنامج رائع يحتوي على إمكانيات واسعة حيث يمكنك من خلاله تصميم الصفحات والمجلات المطبوعة، وكذلك المجلات الإلكترونية التي تحتوي بداخلها على فيديوهات وروابط عديدة.

 

شاهد ايضا: كيف أبدأ في عالم التصميم؟ من أين أبدأ بتعلم الجرافيك والموشن جرافيك؟


كيف يتم استخدام InDesign

يُستخدم InDesign لإنشاء النشرات الدعائية والكتيبات والمجلات والصحف والملصقات وبطاقات العمل والبطاقات البريدية والملصقات والرسوم الكرتونية الكوميدية والعديد من أنواع المستندات أو الاتصالات المرئية الأخرى. 


InDesign هو معيار صناعي لتصميم النشر ويستخدمه متخصصو الرسومات والتسويق. يمكن استخدامه مع التطبيقات الأخرى التي تعد جزءًا من Adobe Creative Cloud بما في ذلك Illustrator و Photoshop ، أو يمكن استخدامه بمفرده. 


لا يتم عادةً إنشاء الصور والرسوم التوضيحية داخل InDesign ، بل يتم تجميع التخطيطات باستخدام النصوص والصور والرسومات التي غالبًا ما يتم إنشاؤها في برامج أخرى في تخطيط باستخدام InDesign.


شاهد ايضا: تحميل برنامج بلندر blender 3d للتصميم ثلاثي الأبعاد


تعلم InDesign والتدريب أونلاين

هناك العديد من الوسائل لتعلم InDesign:


 وتشمل هذه الدروس العملية والتدريب الخاص والكتب والبرامج التعليمية عبر الإنترنت، تعد دروس Live InDesign طريقة جيدة للتعلم مع محترفين آخرين وتكون قادرًا على طرح أسئلة مدرب محترف شخصيًا أثناء الدروس وبعد الفصل حول المشروعات. 


تسهل دروس Live InDesign أيضًا طرح الأسئلة حول جوانب InDesign التي قد تكون خاصة بنوع عمل الفرد. يمكن أن تساعدك التعليمات المباشرة أيضًا في تحديد ما إذا كنت ترغب في الاشتراك في تطبيق واحد أو الاشتراك الكامل في Creative Cloud.


 يمكن أن يساعد تدريب InDesign في تبسيط سير عمل المشروع وتحسين الكفاءة والعمل على أنواع جديدة من المشاريع التي تتطلب مهارات إضافية. 


تعد الفصول الدراسية المباشرة عبر الإنترنت خيارًا لأولئك الذين لا يستطيعون السفر إلى موقع الفصل الدراسي. تعد البرامج التعليمية عبر الإنترنت مصدرًا آخر قيمًا لتعلم كيفية استخدام InDesign. 


يمكن استخدامها بمفردها وبالاقتران مع فصول InDesign الحية أو عبر الإنترنت. 

شاهد ايضا: مواقع تحميل صور عالية الجودة على كل مصمم معرفتها وتجربتها

شاهد ايضا: برنامج Adobe XD لتصميم واجهات المستخدم


ماذا يمكن أن يفعل Adobe InDesign ؟

يوفر InDesign الأدوات اللازمة لتصميم الصفحات وإنشاء تخطيطات مرئية يمكن استخدامها لكل من الوسائط المطبوعة والرقمية. 

يوفر InDesign للمستخدمين طريقة مبسطة لإنشاء صفحات احترافية يمكن نشرها وتوزيعها مطبوعة أو عبر الإنترنت

يفيد InDesign بشكل خاص للمستندات التي تحتوي على صفحات متعددة ، والتخطيطات التي تجمع النص والصور ، وتلك التي تحتوي على كميات كبيرة من النص.


ما الغرض من استخدام InDesign

يستخدم InDesign لإنشاء المستندات المطبوعة والرقمية بما في ذلك الكتب والنشرات والمجلات والصحف والكتيبات.


من يستخدم InDesign ؟

  يستخدم InDesign من قبل مصممي الرسوم graphic designers وكذلك محترفي التسويق  marketing والاتصالات communications لإنشاء النشرات والكتيبات والمجلات magazines ومحتويات أخرى.


متى تستخدم InDesign

استخدم InDesign عند إنشاء مستندات غنية برسومات ذات تخطيطات عالية التصميم تجمع بين النص والرسومات، 


من المفيد استخدام InDesign لإنشاء النشرات والكتيبات والمجلات والنشرات الإخبارية والمستندات الأخرى ذات احتياجات التخطيط المعقدة التي تتجاوز إمكانيات أدوات معالجة الكلمات القياسية.


مراجع:

wikipedia

agitraining


شاهد ايضا:

إرسال تعليق

اكتب تعليق (0)

أحدث أقدم