ما هي بوتستراب what is Bootstrap - إطار عمل Bootstrap Framework

ما هي بوتستراب Bootstrap Framework

 ما هي بوتستراب what is Bootstrap إطار أمامي قوي يستخدم لإنشاء مواقع ويب وتطبيقات ويب حديثة. إنه مفتوح المصدر ومجاني للاستخدام ، ولكنه يتميز بالعديد من قوالب HTML و CSS لعناصر واجهة المستخدم مثل الأزرار والنماذج. يدعم Bootstrap أيضًا امتدادات JavaScript.ما هي بوتستراب Bootstrap Framework تعني إطار عمل وهو عبارة عن مجموعة مكونات جاهزة يستخدمها المبرمج في برنامج؛ بحيث أن المبرمج يقوم بعمله سريعا دون الحاجة لبدء برنامجه من الصفر


ما هي بوتستراب Bootstrap Framework

Framework تعني إطار عمل وهو عبارة عن مجموعة مكونات جاهزة يستخدمها المبرمج في برنامج؛ بحيث أن المبرمج يقوم بعمله سريعا دون الحاجة لبدء برنامجه من الصفر


 تم إنشاؤه في الأصل بواسطة مصمم ومطور في Twitter ، أصبح Bootstrap أحد أكثر أطر عمل الواجهة الأمامية والمشاريع مفتوحة المصدر في العالم. تم إنشاء Bootstrap على Twitter في منتصف عام 2010 بواسطة

@mdo and @fat

ما هو Bootstrap؟ 

Bootstrap هو إطار أمامي قوي potent front-end framework يستخدم لإنشاء مواقع ويب وتطبيقات ويب حديثة. إنه مفتوح المصدر ومجاني للاستخدام ، ولكنه يتميز بالعديد من قوالب HTML و CSS لعناصر واجهة المستخدم مثل الأزرار والنماذج. يدعم Bootstrap أيضًا امتدادات JavaScript.


من ميزات Bootstrap 

  • هو إطار عمل ويب يركز على تبسيط تطوير صفحات الويب المفيدة (على عكس تطبيقات الويب). 
  • الغرض الأساسي من إضافته إلى مشروع ويب هو تطبيق اختيارات Bootstrap للون والحجم والخط والتخطيط على هذا المشروع.
  • يقوم Bootstrapping ببناء شركة من الألف إلى الياء مع لا شيء سوى المدخرات الشخصية ، ومع الحظ ، تأتي الأموال النقدية من المبيعات الأولى. 
  • يستخدم المصطلح أيضًا كاسم: التمهيد (Bootstrap)هو عمل رائد أعمال لديه القليل من النقد الخارجي أو بدونه أو أي دعم آخر.
  • سيساعدك Bootstrap في إنشاء موقع ويب جذاب وسريع الاستجابة ، ولكن يمكن إبعاد بعض مستخدمي الأجهزة المحمولة بسبب بطء التحميل ومشكلات استنزاف البطارية. يأتي Bootstrap بالعديد من سطور CSS و JS ، وهو أمر جيد ، ولكنه أيضًا أمر سيئ بسبب الاتصال السيئ بالإنترنت.


فوائد استخدام Bootstrap

  • يتكون Bootstrap 3 ، إطار العمل من الأنماط الأولى للجوال في جميع أنحاء المكتبة بأكملها بدلاً من الملفات المنفصلة.
  • وهو مدعوم من قبل جميع المتصفحات الشعبية.
  • بمعرفة HTML و CSS فقط ، يمكن لأي شخص بدء استخدام Bootstrap.
  • تتكيف CSS سريعة الاستجابة الخاصة بـ Bootstrap مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة.


طرق استخدام Bootstrap 

هناك طريقتان لبدء استخدام Bootstrap على موقع الويب الخاص بك

  1. يمكنك تنزيل Bootstrap من getbootstrap.com. 
  2. أو تقوم بتضمين Bootstrap من CDN.


ما الفرق بين Bootstrap و CSS ؟

CSS أكثر تعقيدًا من Bootstrap نظرًا لعدم وجود فئة وتصميم محددين مسبقًا. Bootstrap سهل الفهم ولديه الكثير من فصول ما قبل التصميم. في CSS ، علينا كتابة التعليمات البرمجية من البداية. في Bootstrap ، يمكننا إضافة فئة محددة مسبقًا إلى الكود بدون كتابة تعليمات برمجية.


هل البوتستراب Bootstrap ضرورية؟

لا، انها ليست ضرورية. إذا كنت بارعًا بالفعل في CSS ، والذي يجب أن يكون مطلبًا لكتابة التعليمات البرمجية للواجهة الأمامية ، فلن تحتاج إلى Bootstrap. ... Bootstrap · الإطار الأمامي الأكثر استجابة للأجهزة المحمولة والأكثر استجابةً في العالم.


بدأ مصطلح الكمبيوتر bootstrap كاستعارة في الخمسينيات من القرن الماضي. في أجهزة الكمبيوتر ، يؤدي الضغط على زر التمهيد(bootstrap button) إلى قيام برنامج متصل بأسلاك بقراءة برنامج تمهيد التشغيل من وحدة إدخال. سيقوم الكمبيوتر بعد ذلك بتنفيذ برنامج bootstrap ، مما جعله يقرأ المزيد من إرشادات البرنامج.


بمعرفة HTML و CSS فقط ، يمكن لأي شخص بدء استخدام Bootstrap


يستخدم معظم مطوري الواجهة الأمامية أي أداة تنجز المهمة بشكل صحيح ، أو على الأقل في الوقت المحدد. أحيانًا يكون هذا هو Bootstrap ؛ إنه رائع للمبتدئين ، أو عندما تحتاج إلى إخراج شيء ما بسرعة. تتطلب الوظائف الأخرى أدوات أخرى ، ربما حتى للتصاميم المصنوعة يدويًا بالكامل. لا يزال Bootstrap مكانًا جيدًا للبدء.


يستخدم Facebook الكثير من javascript و css لتحقيق تصميمات وتخطيطات هناك. على الرغم من أن bootstrap قوي في مدى سهولة استخدامه ، إلا أن facebook لا يستخدمه. ... جميع الواجهات الأمامية في Facebook عبارة عن فوضى كبيرة ، لكنها تعمل بشكل رائع. يحتوي Bootstrap على العديد من الثغرات ومواطن الخلل التي لا أراها على facebook.


منذ 1 يوليو 2019 ، بدأت Google في استخدام التوافق مع الأجهزة المحمولة كعامل تصنيف مهم لجميع مواقع الويب.


ميزات جذابة من Bootstrap

  • من السهل أن تبدأ. إنه سهل جدًا ، في البداية. ... أقل من ملفات CSS.
  • لا يقدم Bootstrap ملفات LESS فحسب ، بل يتضمن أيضًا ملفات CSS القديمة.
  • سهل التخصيص Easily Customizable. ... فئات المنفعة المستجيبة. ... Components of Bootstrap مكونات  Bootstrap ... قائمة المكونات المنسدلة Drop-Down Component Menu ... قوالب Bootstrap.


Bootstrap 4 هو أحدث إصدار من Bootstrap ؛ بمكونات جديدة ، ورقة أنماط أسرع وأكثر استجابة. يدعم Bootstrap 4 أحدث الإصدارات الثابتة لجميع المتصفحات والأنظمة الأساسية.



customize Bootstrap هناك أسباب مختلفة لتخصيص Bootstrap.

قد ترغب في:

  • قم بتغيير أنماط Bootstrap الموجودة مثل الألوان أو الخطوط أو الحدود borders. 
  • قم بتغيير تخطيط شبكة Bootstrap مثل نقاط التوقف breakpoints أو عرض هامش التوثيق gutter widths.
  • تمديد فئات Bootstrap بفئات مخصصة جديدة custom classes (على سبيل المثال: btn-custom)


Post a Comment

أحدث أقدم