ما الفرق بين إطار العمل framework والمكتبة library

ما الفرق بين إطار العمل framework والمكتبة library

 

ما الفرق بين إطار العمل والمكتبة difference framework and library

ما الفرق بين إطار العمل framework والمكتبة library

هناك الكثير لتفريغه ولكن إذا كنت قد عملت مع كليهما ، فمن المحتمل أن ترى بالفعل أنه بشكل عام ، يتم استخدام مكتبة الأكواد لحل مشكلة معينة أو إضافة ميزة معينة إلى برنامجك. من ناحية أخرى ، يوفر لك إطار العمل شيئًا أكثر عمومية وقابلة لإعادة الاستخدام.

أطر العمل والمكتبات عبارة عن تعليمات برمجية كتبها شخص آخر تساعدك على أداء بعض المهام الشائعة بطريقة أقل تفصيلاً. إطار العمل يعكس التحكم في البرنامج. يخبر المطور ما يحتاجون إليه. مكتبة لا تفعل ذلك.

أحد الفروق المهمة بين مكتبات مثل React وأطر عمل مثل Ember. js و AngularJS أن React معنية فقط بتقديم واجهة المستخدم وتترك أشياء كثيرة لكل مشروع لتجميعها.


هل البوتستراب إطار عمل framework أم مكتبة library؟

Bootstrap هو إطار عمل أمامي  front-end framework.

وماذا عن الجيكوري؟

JQuery مكتبة library.
Node. js هي بيئة وقت تشغيل JavaScript عبر الأنظمة الأساسية.

ما هو الـ framework إطار العمل؟

تعريف إطار العمل هو هيكل أو نظام دعم يجمع الأجزاء معًا أو يمتد فوقها شيء أو يعمل كهيكل رئيسي. مثال على الإطار هو أربع وظائف تدعم غطاء سطح السفينة. مثال على الإطار هو مخطط تم إنشاؤه قبل كتابة مقال.

لماذا البوتستراب تدعي بـ framework ؟

تم تطوير Bootstrap ، المسمى في الأصل Twitter Blueprint ، بواسطة Mark Otto و Jacob Thornton في Twitter كإطار عمل لتشجيع الاتساق عبر الأدوات الداخلية. قبل Bootstrap ، تم استخدام مكتبات مختلفة لتطوير الواجهة ، مما أدى إلى تناقضات وأعباء صيانة عالية.

لماذا البوتستراب framework ؟

مع هيكل غير معقد قائم على div ، يعد Bootstrap خيارًا مثاليًا إذا كنت ترغب في إنشاء تصميم سريع الاستجابة لموقع الويب الخاص بك. يوفر إطار العمل فئات CSS محددة مسبقًا لإنشاء صفحة ويب سريعة الاستجابة. تستخدم الكثير من الشركات الكبيرة والصغيرة Bootstrap أو أطر عمل مماثلة لاحتياجات تصميم واجهة المستخدم الخاصة بها.
إطار عمل CSS عبارة عن مكتبة تسمح بتصميم ويب أسهل وأكثر توافقًا مع المعايير باستخدام لغة Cascading Style Sheets.

هل البوتستراب أفضل من الـ CSS ؟

W3. CSS و Bootstrap هي أطر تطوير أمامية مجانية مصممة لمساعدة المطورين على بناء مواقع الويب بشكل أسرع وأسهل. الاختلافات الرئيسية هي أن W3. CSS هو إطار عمل أقل استخدامًا يستخدم CSS فقط ، بينما Bootstrap هو إطار عمل يستخدم على نطاق واسع يستخدم CSS و JavaScript.



باختصار
المكتبة library عبارة عن فايل واحد مكتوب بلغة برمجة واحدة one file with one programming language
أما إطار العمل Framework من الممكن أن يكون مكتوب بأكثر من لغة برمجة وليس فايل واحد ويكون مجموعة فولدرات folders وأشياء كثيرة داخل هذه الفولدرات



Post a Comment

أحدث أقدم