ما الفرق بين wordpress.com و wordpress.org وأيهما أفضل


ما الفرق بين wordpress.com و wordpress.org وأيهما أفضل

ما الفرق بين wordpress.com و wordpress.org وأيهما أفضل؟ وما هو الووردبريس؟، ادارة محتوي المواقع الالكترونية cms، ما الفرق بين المدونة والموقع الالكتروني ولماذا يجب أن نستخدم الووردبريس؟

ما الفرق بين wordpress.com و wordpress.org وأيهما أفضل؟


الووردبريس نظام إدارة محتويcms مفتوح المصدر، مبني بلغة php وقواعد بيانات mysql، ويساهم في تطويره مجموعة من المطورين المتطوعين، يتيح الووردبريس إدارة اي موقع ويب خصوصا المدونات.
اقرا ايضا: ما الفرق بين ووردبريس وبلوجر وأيهما افضل والمميزات والعيوب

اقرا ايضا: ما الفرق بين المدونة والموقع الالكتروني

اقرا ايضا: كيفية جعل موقعك متوافق مع جميع الاجهزة Responsive

wordpress is afree and open source CMS

CMS=content management system نظام إدارة المحتوي

اقرا ايضا: ادارة محتوي المواقع الالكترونية cms

أنت لديك مثلا محتوي وستبيع منتجات هذه المنتجات هي المحتوي الخاص بك؛ cms يعطيك لوحة تحكم لإدارة هذا المحتوي، لوحة تستطيع من خلالها عمل أقسام لتوزيع منتجاتك فيها، ونظام تستطيع من خلاله التعديل على المنتج؛ تحذف منتج تضيف منتج وهكذا، يمكنك أن تدير مواقع اخبارية او مواقع منتجات او موقعك الخاص.

wordpress.com

خدمة استضافة موجودة على الcloud hosted servce

استضافة سحابية موجود فيها نسخة الووردبريس ومحدثة ومحمية بمعني أنك لن تحتاج أن تعمل لها تحديث او تفحص مشاكل الحماية كل ما عليك أن تأخذ الخطة

لكن هناك مميزات وعيوب

المميزات

انها نسخة بها تحديث وحماية وجاهزة

العيوب

بالنسبة للشخص المحترف العيوب كثيرة في أنه لن يتمكن من عمل أداء عالي الجودة، لا يستطيع أن يخصص بنفسه، نسخة الووردبريس ما هي إلا نسخة موجودة على الجهاز أو في الموقع الخاص بك فقط لا تستطيع التحكم والادارة بالكامل؛ كل ما ستفعله هو أخذ الخطة (wordpress.com يعطيك خطة واستضافة مجانية بها اعلانات أيا كانت هذه الاعلانات وهذا غير محبذ للبعض لأنه لن تكون لديك الحرية في عرض الاعلانات التي تريد)

أما wordpress.org

توجد بداخله النسخة نفسها التي قمت بتحميلها وتنزيلها وهذا يسمي self hosted بمعني استطيع أن أفعل ما أريد اعمل استضافة للنسخة وانا الذي يقوم بتنزيل الاستضافة، وانا من سيضع النسخة على الاستضافة (لي الحرية فيما سأفعله والتحكم)

أيهما أفضل؟

wordpress.org هوالأفضل لأغلب مواقع الويب فهو يتفوق على wordpress.com من حيث امكانية تحقيق الدخل من موقعك بأي طريقة تفضلها، ومن خلال تركيب الاضافات والأداء.

إقرأ أيضا :

Post a Comment

أحدث أقدم